الجمعة، 27 مايو 2011

يا ريس كنت بتعمل ايه طول النهار؟ .احمد ياسر

كدت أتعاطف معك بعد خطابك الشهير لبضع دقائق حتى استيقظت من هذا البله لأضرب نفسى بالجزمة على هذا التعاطف ، وذلك لإنى فكرت فى أنه لايوجد سوى أمرين لا ثالث لهما : الأول أنك تعلم مايحدث فى المجتمع من فقر ومرض وغرق وتعذيب وقتل ..... وفى هذه الحالة فأنت تستحق الإعدام ، أما الأمر الثانى هو أنك لاتعلم مما يحدث شيئا وهذا يعنى الغباء وفى هذه الحالة انت تستحق عقوبة أكثر من الإعدام ، لأننى أكره الغباء ولو كان الغباء رجلا كنت سافعل به أشياء يخجل قلمى أن يذكرها .
أوقعتنى هذه الإحتمالات فى دائرة من الأسئلة من نوع هل لم تكن تعلم بمصائبنا لانه لا توجد وصلة دش فى قصر الرئاسة ؟ بالطبع لا ، إذن ألم تسمع معتز الدمرداش وهو يسأل ( أنتى فين يا حكومة ؟ ) فتفكر قليلا فى المشاكل التى تبث على الشاشة وتحاول إيجاد حلاً لها ، ألم تشاهد العاشرة مساءاً أبدا ؟؟؟ سأفترض انك تكره منى الشاذلى فلم لم تشاهد إبراهيم عيسى ؟؟؟ إذن ماذا كنت تشاهد ؟
لو افترضت انك كنت تشاهد مباريات كرة القدم ، ألم يلفت إنتباهك هذا الإقبال الغير عادى على كرة لا يوجد بها اى نوع من الموهبة والمهارة ؟؟؟ ألم يجعلك هذا تعلم أن الشعب لم يجد شيئا قد يفرحه غير كرة القدم وأصبح كأس الأمم أهم أمنياته ؟؟؟ ألم يحزنك هذا ؟؟
أذن أنت مزاجك عالى وتشاهد قناة ميلودى هيتس (مع إن ده خطر على صحتك )، ألم تشاهد كليبات هيفاء وهبى ودعاك هذا إلى النفسنة على زوجها لتسأل ماذا يعمل احمد أبو هشيمة ؟؟ ليخبروك بانه صاحب مصانع حديد مما يجعلك تسأل ( بما إن الكلام جاب بعضه ) اخبار الحديد إيه اليومين دول ؟؟ لتعلم أن أحمد عز يحتكره ؟ ألم يضايقك هذا ؟؟؟
إذن لا هذا ولا ذاك ألم تدعوك هذه الكليبات إلى أن تتزوج مرة أخرى وأن تتحجج بأن المدام كبيرة فى السن ؟ ألم يدعوك هذا للسؤال على تكاليف الزواج لتعلم أنها أصبحت تفوق تكاليف زواج عائلة فى اليابان ألم يحزنك هذا ؟؟؟
إذن ماذا كنت تفعل طوال اليوم ؟ هل دعاك الفراغ إلى لعبة snake وأن تحاول الوصول فيها إلى أعلى score ألم يدعوك هذا لسؤال الوزراء على أعلى score لهم فى نفس اللعبة لتكتشف أن جميعهم لا يفعلوا شيئا سوى اللعبة ذاتها ألم يحزنك هذا ؟؟؟
عفوا سيدى الرئيس لا أستطيع التعاطف معك ، كل ما أستطيع أن أقوله هو أنك لو لم تلعب ( إسناك ) ماكانش حاجه من دى حصلت ؟؟؟



إر

هناك تعليق واحد: