الأحد، 1 مايو 2011

فوائد الخل

استعمالات الخل في التنظيف :




لإزالة البقع من أدوات المطبخ ضعي ملعقةكبيرة من بيكربونات الصودا ، ونصف كوب من الخل في مقدار قليل من الماء واغمري فيههذه الأدوات و دعيه يغلي لمدة عشر دقائق .
* الأطباق : ضعي قطرات صغيرة من الخلفي ماء شطف الأطباق من حين لآخر ، لأن ذلك يعطي الأطباق لمعانا و يحافظ على يديكناعمتين .
* الكرستال – الزجاج – الفولاذ : أضيفي قليلا من الخل إلى ماء تنظيف الزجاجيات فتلتمع بشدة ، و هو رائع للكريستال ، و أيضا للمطابخ الفولاذ ( الستنليس تيل).
الألمنيوم : لإزالةالبقع عن الألمنيوم ، أغلي الماء و أضيفي له الخل أو الليمون و استعمليه في غسيل أدوات الألمنيوم .
أما أواني الألمنيوم المحترقة فتزال آثارالاحتراق عنها بوضع كمية من الماء والخل بنسبة 3:1 حسب درجة الحروق ثم ترفع علىالنار لمدة ربع ساعة ثم تغسل وتجفف جيدا ..
تنظيف النحاس :املئي البخاخ بالخل ثم أضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الناعم و رشي إناء النحاس بكمية كبيرةواتركيه قليلا ثم افركيه بقطعة قماش .
البورسلين : ينظف البورسلين بنقعه في ماء الصابون السائل المضاف إليه ملح ناعم وخل وليمون ثم تغسل جيدا وتجفف ، وتحفظ في مكان دون تغطيتها بأغطيتها الخاصة لحين الاستعمال .
نظفي غسالتك كل ستة أشهر من الصابون المتجمد داخل الأنابيب بوضع فنجان من الخل الأبيض عند ملء الغسالة بالماء الساخن ، دعي المزيج يدور دورة غسل كاملة ثم أفرغيها .



* لتنظيف فرش الرسم التي التصقت شعيراتها وجفت ، قم بإغراقها في الخل المغلي فتعود لها مرونتها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق